ميسي على موعد مع التاريخ في مواجهة ريال سوسيداد

يملك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حافزاً إضافياً اليوم الأربعاء في مواجهة القمة التي ستجمع فريقه برشلونة بمتصدر الدوري الإسباني ريال سوسيداد.

ويحتاج ميسي لهدف وحيد لمعادلة بيليه كأفضل هداف في التاريخ مع نادٍ واحد، وهدفين لتحطيمه.

وإلى جانب رغبته في قيادة برشلونة لحصد 3 نقاط جديدة تمكنهم من مواصلة تسلق جدول الترتيب، يطمح ميسي إلى تحطيم رقم بيليه الأسطوري، إلى جانب اللحاق بنجم ريال سوسيداد ميكيل أويارزابال في صدارة الهدافين بسبعة أهداف.

ووقع الأسطورة البرازيلية بيليه على 643 هدفاً بقميص نادي سانتوس البرازيلي، بينما سجل ميسي 642 هدفاً حتى الآن بقميص النادي الكتالوني.

وبدأ العد التنازلي لتحطيم ميسي لرقم بيليه القياسي في انطلاقة هذا الموسم، الذي بدأه بسجل 634 هدفاً مع البارسا وفي المباريات الـ15 الأولى، سجل ميسي 8 أهداف، 5 منها في الدوري، كان آخرها هدف الفوز على ليفانتي.

ويبلغ سجل ميسي مع برشلونة حتى الآن 642 هدفاً في 744. فيما وقع بيليه على 643 هدفاً في 757 مباراة مع نادي سانتوس البرازيلي.

بيليه، الذي يعتبره الفيفا أفضل لاعب في القرن الـ20، لعب لسانتوس لمدة 18 عاماً، وبقي رقمه صامداً منذ رحيله في عام 1974 لنيويورك كوزموس الأمريكي. رقم يبدو الآن مسألة وقت حتى يضيفه ميسي لسجل أرقامه القياسية العديدة، مثل اللاعب الأكثر تتويجاً بجائزة هداف الليغا (7 مرات)، والأكثر حصولاً على الحذاء الذهبي الأوروبي (6 مرات)، والهداف التاريخي لليغا، وصاحب أكبر عدد من الأهداف في الدوري في موسم واحد (50 هدفاً، في موسم 2011ـ2012).

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني