مفاجأة.. تشيلسي يتصدر قائمة “لاعبي يورو 2020” وغياب الريال وبرشلونة!

تنطلق منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) في 11 يونيو الجاري، بمشاركة 24 منتخباً للنسخة الثانية على التوالي، وهو ما فتح الباب للعديد من اللاعبين المتألقين مع أنديتهم للظهور مع منتخبات بلادهم، في موسم شهد العديد من المفاجآت، وبرز خلاله أكثر من لاعب في مختلف الدوريات بالقارة العجوز.

وساهمت العديد من الأندية بعدد كبير من اللاعبين في مختلف المنتخبات المشاركة في اليورو، ولكن الغريب في الأمر كان غياب عمالقة إسبانيا في قائمة الأندية العشرة الأكثر مساهمة بلاعبيها في المنتخبات بالبطولة القارية، وكان المفاجأة الأبرز متمثلة في الظهور الألماني الكبير في القائمة.

سيطرة ألمانية وتواجد إيطالي في المراكز المتأخرة:

وفي المراكز الأربعة الأخيرة بالقائمة، جاءت أندية بروسيا مونشنغلادباخ ولايبزيغ وبروسيا دورتموند الألمانية بالإضافة إلى ليفربول الإنجليزي، بواقع انضمام 10 لاعبين من الفرق المذكورة لمنتخبات بلادهم في اليورو.

أما المركز الخامس والسادس فكان من نصيب يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد، بعد انضمام 12 لاعباً منهما إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في البطولة القارية. وانضم من فريق السيدة العجوز كل من ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيلليني وفيديريكو كييزا وبيرنارديسكي إلى منتخب إيطاليا، بالإضافة إلى ألفارو موراتا (إسبانيا) وماتياس دي ليخت (هولندا)، وديان كولوسيفسكي (السويد)، وفويتشيك تشيزني (بولندا)، ومريخ ديميرال (تركيا)، وأدريان رابيو (فرنسا)، وآرون رامسي (ويلز)، بالإضافة إلى نجم الفريق كريستيانو رونالدو مع المنتخب البرتغالي.

وانضم من مان يونايتد للمنتخبات الأوروبية كل من جوردان هندرسون ولوك شو وماركوس راشفود وتوبي ماجواير وجيسي لينغارد العائد من إعارة إلى وستهام (إنجلترا)، ودانيل جيمس (ويلز) وفيكتور ليندلوف (السويد) وسكوت مكتوميناي (اسكتلندا)، وفان دي بيك (هولندا) وديفيد دي خيا (إسبانيا) وبرونو فيرنانديز (البرتغال) وبول بوغبا (فرنسا).

بايرن ودينامو كييف يدعمان منتخبي ألمانيا وأوكرانيا على الترتيب:.

ويتقاسم كل من دينامو كييف الأوكراني وبايرن ميونيخ الألماني المركزين الثالث والرابع، برصيد 13 لاعباً في كل فريق مع منتخبات بلادهم في القارة العجوز. وتضم قائمة المدير الفني، أندري شيفيتشينكو 12 لاعباً من فريق دينامو، بينما اللاعب رقم 13 فهو المدافع البولندي توماس كيدزيورا.

ومن الفريق البافاري، يدافع 8 لاعبين عن قميص المنتخب الألماني في كأس الأمم الأوروبية وهم، مانويل نوير وتوماس مولر وليون جوريتسكا وليروي ساني وسيرج جنابري وجوشوا كيميتش ونيكلاس زوله وجمال موسيالا، بالإضافة إلى انضمام 4 لاعبين للمنتخب الفرنسي وهم لوكاس هيرنانديز وكينغسلي كومان وبنجامين بافار وكورينتين توليسو، وذلك بالإضافة إلى نجم هجوم الفريق الأول روبرت ليفاندوفيسكي المنضم إلى المنتخب البولندي.

صدارة ووصافة إنجليزية:

وفي المركز الثاني جاء مانشستر سيتي الإنجليزي، وصيف بطل أوروبا في الموسم المنقضي، الذي انضم من صفوفه 14 لاعباً إلى منتخبات بلادهم، من بينهم 4 لاعبين من إنجلترا (جون ستونز وفيل فودين وكايل ووكر ورحيم ستيرلينغ) و3 مع المنتخب البرتغالي (روبن دياز وجواو كانسيلو وبيرناردو سيلفا) و3 آخرين مع إسبانيا (رودري وفيران توريس وإيمريك لابورتي) بالإضافة إلى ناثان آكي مع المنتخب الهولندي وزيتشينكو مع أوكرانيا وإلكاي غندوغان بين صفوف المنتخب الألماني وكيفن دي بروين مع بلجيكا.

أما الفريق صاحب المركز الأول في القائمة، فهو بطل أوروبا للموسم المنقضي، تشيلسي الإنجليزي، والذي يساهم بـ17 لاعباً في المنتخبات الأوروبية، بفضل الأداء المميز الذي قدمه الفريق على مدى الموسم الجاري، وخاصة تحت قيادة المدير الفني الألماني توماس توخيل.

وتضم قائمة اللاعبين المنضمين للمنتخبات كلاً من ماسون ماونت وريس جيمس وبن تشيلويل (إنجلترا)، ونغولو كانتي وكيرت زوما وأوليفييه جيرو (منتخب فرنسا)، وتيمو فيرنر وكاي هافيرتز وأنطونيو روديجر (ألمانيا)، وإيمرسون وجورجينيو (إيطاليا)، بالإضافة إلى إيثان أمباديو (ويلز) وسيزار أزبليكويتا (إسبانيا) وكوفاسيتش (كرواتيا) وباتشواي (بلجيكا) وكريستنسين (الدنمارك) وغيلمور (أسكتلندا).

وتبدأ منافسات يورو 2020 في 11 يونيو الجاري، بمباراة قوية بين المنتخبين الإيطالي والتركي، على ملعب الأوليمبيكو بروما، بينما سيقام النهائي في ملعب ويبملي بإنجلترا.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني