لأول مرة.. حكيمي يكشف : شرف لي أن أتكلم مع “أسطورة” الكرة المغربية وأتعلم من تجاربه

أكد النجم المغربي أشرف حكيمي، مدافع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، سعادته بالتشجيع الذي وجده من الجماهير المغربية، وفخره بتمثيل “أسود الأطلس” و”القارة السمراء” في كل مكان يذهب إليه.

وقال حكيمي الذي حمل ألوان أندية ريال مدريد الإسباني، بوروسيا دورتموند الألماني وإنتر ميلان الإيطالي في حوار خاص مع صحيفة “جون أفريك” الفرنسية، أنه فخور بتشجيع الجماهير المغربية له، بقوله :”أنا فخور بتقدير المشجعين لما أفعله، الطريقة التي ألعب بها، تفاعلهم بما أقوم به داخل وخارج الملعب، سعيد بتشجيع المغاربة لي، وأريد أن أرد لهم الدين بتقديم أفضل ما لدي في كل مباراة”.

كما عبّر اللاعب عن امتنانه لما تقدمه الجامعة الملكية لكرة القدم، من أجل تطوير كرة القدم في المغرب، وقال في هذا الشأن “تقوم الجامعة بعمل جيد للغاية، لقد بذلوا جهداً كبيراً، لأنهم يدعمون فرق الشباب، خاصة القادمين من الدرجات السفلى، وجميع مشجعي كرة القدم بشكل عام، يسعون لتوفير أفضل الظروف الممكنة لتطوير الرياضة”.

وواصل “في ما يتعلق بالمنتخب، فإن الجامعة تبذل قصارى جهدها لتوفير الظروف من أجل تحقيق إنجازات كبيرة في البطولات القادمة، (كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون يناير المقبل، وكأس العالم في قطر 2022)، لقد استثمرت الجامعة كثيرًا وقدم لنا مركزًا رائعًا للتدريب، نحن سعداء جدًا للعمل في هذه الظروف والاستفادة من هذه المرافق”.

وعن اختيار بعض المنتخبات كمنتخب غينيا بيساو، للمغرب، من أجل الاستقبال بتصفيات المونديال الحالية، قال” لم تتمكن غينيا بيساو من اللعب في ملعبها، وبالتالي راسلت الكاف لإقامة هذه المباراة في أحد البلدان، ولكن تم رفض طلبهم، على عكس المغرب، لذا جرت المباراة في الدار البيضاء، من المهم أن يكون لدى المغرب ملاعب كبيرة وبنية تحتية حديثة”.

وعرّج حكيمي عن دور المدافع المغربي السابق، نور الدين النيبت، إذ تحدث عن دوره في تقديم النصائح له، قائلاً ” أتواصل معه بشكل دائم، نتحدث عن العديد من الأمور، مثل حياتنا الخاصة، ولكن الأهم من ذلك كله أنه يقدم لي النصيحة، وكذلك تهنئته لي عند الفوز وتقديم أداء أفضل، النيبت أسطورة مع المنتخب المغربي، إنه لشرف لي أن أكون قادرًا على محاورته والتعلم من تجاربه ونصائحه، حتى أتمكن من السير على خطاه”.

منقول عن “العربي الجديد” بتصرف يسير.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني