كيف يعمل نظام الملحق الأوروبي وما هو موعد القرعة والمباريات؟

حسمت منتخبات ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، صربيا، إسبانيا، إنجلترا، وسويسرا، تأهلها المباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022، فيما اتجهت 10 منتخبات إلى الملحق، بعد حلولها ثانياً في مجموعاتها، حيث سيتنافسون على البطاقات الثلاث المتبقية.

كيف يعمل نظام الملحق الأوروبي؟

يضم الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 12 منتخباً؛ 10 منتخبات احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالتصفيات، إضافة إلى أفضل منتخبين احتلا صدارة مجموعتهما بدوري الأمم الأوروبية (2020ـ2021)، ولم يحتلا المركزين الأول أو الثاني بتصفيات كأس العالم.

وتقسم بعد ذلك المنتخبات الـ12 إلى 3 مسارات من 4 فرق، وسيلعبون مباريات فاصلة على شكل نصف نهائي ونهائي في كل مسار وسينضم الفائزون الثلاثة إلى المتأهلين العشرة إلى كأس العالم 2022.

موعد القرعة والمباريات

تُقام قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 يوم الجمعة 26 نوفمبر 2021 وستقام مباريات نصف النهائي يومي 24 و25 مارس، والنهائي يومي 28 و29 مارس.

تأهلت منتخبات البرتغال، إيطاليا، السويد، إسكتلندا، روسيا، بولندا، ومقدونيا، وويلز بشكل رسمي إلى الملحق فيما يتوقع أن يلحق بهم اليوم كل من تركيا، وفنلندا، باحتلالهما وصافة المجموعتين السابعة، والرابعة، خلف فرنسا، وهولندا، على التوالي إضافة إلى التشيك، والنمسا، كأفضل منتخبين احتلا صدارة مجموعتهما بدوري الأمم الأوروبية (2020ـ2021). وتصنف المنتخبات في القرعة على أساس نقاط التصفيات، حيث سيضم التصنيف الأول أفضل 6 منتخبات احتلت المركز الثاني بالتصفيات، فيما يضم التصنيف الثاني المنتخبات الأربعة المتبقية من التصفيات، إضافة إلى المنتخبين المتأهلين من مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني