كيف سيواجه السلامي “معضلة الغيابات” أمام الزمالك؟

يدخل مساء اليوم فريق الرجاء البيضاوي مباراته أمام الزمالك المصري برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في ظل غيابات كثيرة تضرب تشكيلة النسور ما يعقد مهمة المدرب جمال السلامي في إيجاد البدائل والحلول المناسبة.

وسيخوض الفريق الأخضر مباراة الليلة في غياب 6 من أبرز لاعبيه الذين أسهموا بشكل كبير في تتويجه بلقب البطولة هذا الموسم، ويتعلق الأمر بكل من سند الورفلي وعمر بوطيب وعبد الرحيم الشاكير ومحمد زريدة وأيوب نناح إضافة إلى حميد أحداد الذي انتهى عقد إعارته الذي كان يربطه بالنسور.

ولعل أبرز تحدي تفرضه “معضلة الغيابات” على جمال السلامي مدرب الرجاء، هو إيجاد التشكيلة المناسبة التي بإمكانها مقارعة الزمالك الذي لا يعاني إلا من غياب لاعبين فقط هما التونسي فرجاني ساسي والمدافع محمود علاء.

اقرأ أيضا: عاجل ورسميا.. الرجاء يعلن إصابة لاعبين بـ “كورونا”

وبإلقاء نظرة بسيطة على بنك بدلاء الرجاء، فإن السلامي لا يملك خيارات كثيرة إذ سيضطر للاعتماد مجددا على إلياس الحداد لتعويض سند الورفلي، بعدما قدم أداء محترما في آخر مباراتين في البطولة أمام كل من أولمبيك خريبكة والجيش الملكي، أما فيما يخص غياب الظهير الأيمن عمر بوطيب فسيعتمد جمال على عبد الإله مذكور الذي نال بدوره الإشادة من جماهير الرجاء بفضل أدائه في المباريات الأخيرة للبطولة، أما المشكلة الكبرى التي تؤرق بال المدرب والجماهير على حد سواء هي مركز الظهير الأيسر، إذ في ظل غياب عبد الجليل جبيرة سيضطر السلامي لإدخال الكاميروني فابريس نغا وهو أكثر لاعب تعرض لانتقادات الأنصار، خاصة بعد أخطائه المتكررة في مباراتي خريبكة والجيش.

وبعدما تأكد غياب كل من محمد زريدة وأيوب نناح بسبب إصابتهما بفيروس “كورونا”، لم يعد أمام السلامي من خيار سوى الاعتماد على الكونغولي فابريس نغوما في خط الوسط، فيما قد يضيف لاعب وسط آخر مثل المكعازي أو الوردي في حال قرر مدرب النسور خوض المباراة بنهج تكتيكي مغاير لمباراة الجيش في البطولة، والتي اعتمد فيها على نناح في خط الهجوم رفقة كل من سفيان رحيمي وعبد الإله الحافيظي.

اقرأ أيضا: الأهلي يهزم الوداد بثنائية ويقترب من نهائي الأبطال

وبناء على ما تم ذكره يمكن توقع تشكيلة الرجاء التي سيتعمد عليها السلامي في مباراة الزمالك كالآتي:

أنس الزنيتي ، بدر بنون ، إلياس الحداد، عبد الإله مذكور، فابريس نغا، فابريس نغوما، عمر العرجون، محمد مكعازي، محسن متولي، عبد الإله الحافيظي، سفيان رحيمي.

وقد يختار السلامي أن يبدأ بالكونغولي بين مالانغو منذ بداية المباراة، في مقابل الاحتفاظ بمحسن متولي في كرسي الاحتياط، إذ من يعرف طريقة لعب السلامي وفي ظل غيابات الرجاء يستبعد أن يلعب برباعي متولي الحافيظي مالانغو والرحيمي دفعة واحدة.

يشار إلى أن مباراة الرجاء والزمالك ستنطلق مساء اليوم ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني