كومان: لن يكون هناك وقت للراحة

برر المدير الفني لبرشلونة، رونالد كومان، غياب قائد الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن دوري أبطال أوروبا للمباراة الثانية على التوالي، بقوله «لن يكون هناك وقت للراحة» من الآن وحتى نهاية الموسم.

وذكر «في جدول مبارياتنا لهذا الموسم، كانت هناك مباراتان للراحة: الأولى أمام كييف والأخرى غداً (فرنسفاروش). لقد تأهلنا بالفعل، ونريد منح فرص للاعبين آخرين، كما أن مباراة السبت المقبل (في قادش) مهمة للغاية نظراً لوضعنا في الليغا».

وإلى جانب ميسي، سيغيب أيضاً حارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيغن والمهاجم البرازيلي فيليب كوتينيو.

من المؤكد أن أحد اللاعبين الذين سيستفيدون من أسلوب المناوبة، سيكون مارتن برايثوايت، الذي شارك أساسياً في مباراتين، وسجل 3 أهداف في آخر مباراتين.

وقال كومان عن المهاجم الدنماركي «هناك مباريات نحتاج فيها إلى الرقم (9) أكثر من مباريات أخرى، برايثوايت يتدرب جيداً، وفي حالة جيدة، ويستحق المشاركة وفي الوقت الحالي».

ودخل المدافع كليمون لونغليه، الذي خرج من مباراة أوساسونا الأخيرة بالليغا وهو يعاني من مشكلات بدنية، في قائمة الفريق، بينما واصل الأوروغوياني رونالد أراوخو غيابه متأثراً بإصابته في أوتار الركبة التي عانى منها منذ أكثر من شهر.

وأعلن كومان أن أراوخو «على وشك العودة» لكنه يفضل عدم استدعائه حتى يشعر اللاعب بأنه جاهز بنسبة «100%».

ومن ناحية أخرى، أكد المدرب الهولندي أن «جيرارد (بيكيه) يتواجد في المدينة الرياضية كل يوم للقيام بتمرينات تقوية. أنا لست الطبيب ولم يكن لي علاقة بالقرار النهائي بعدم إجرائه عملية جراحية، لكننا نعتقد أنها أفضل طريقة للتعافي. لا أعرف متى سيفعل ذلك، لكني آمل أن يتمكن من لعب بعض المباريات هذا الموسم».

ويرى كومان أن الغيابات في دفاع الفريق نتيجة «سوء حظ» أكثر منها سوء تخطيط، على الرغم من أنه أقر أيضاً بأن «الوضع الاقتصادي» للنادي «كان له أثر» في عدم تعزيز خط الدفاع الصيف الماضي.

ورداً على سؤال حول الدعوة الرسمية لإجراء انتخابات وترشح الرئيس السابق للنادي، جوان لابورتا، للانتخابات مجدداً، قال كومان إنه يعمل بشكل طبيعي على الرغم من كل الضوضاء الموجودة في النادي حول الرئاسة المستقبلية.

واختتم «الانتخابات لا تزعجني. لدي عقد لمدة عامين، وعندما وقعت لبرشلونة، كنت أعرف بالفعل أنه ستكون هناك انتخابات هذا الموسم. علينا، نحن كلاعبين ومدربين، أن نعمل لتحقيق أفضل النتائج، وسنرى ما سيحدث».

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني