كل الطرق تؤدي إلى مركب محمد الخامس لتشجيع الأسود أمام الفهود

على بعد أقل من 4 ساعات قبيل إعطاء انطلاقة مباراة إياب الدور الحاسم بين المنتخب المغربي و ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية و التي ستحسم أمر المتأهل إلى كأس العالم بقطر 2022 ، تعيش مدينة الدار البيضاء على إيقاع حركية غير عادية، حيث كل الطرق تؤدي إلى المركب الرياضي محمد الخامس ،الذي سيكون مسرحا لهذه المواجهة المصيرية و التاريخية .

فلا صوت يعلو على صوت الجماهير المغربية التي بدأت تتقاطر منذ صباح اليوم الثلاثاء على محيط المركب الرياضي محمد الخامس، مرتدية أقمصة المنتخب الوطني المغربي وحاملة الاعلام الوطنية ،وقلوبها مع أسود الاطلس لتحقيق حلم العبور إلى كأس العالم لسادس مرة في تاريخ كرة القدم المغربية.

فانطلاقا من مختلف مداخل المدينة شمالا وجنوبا شرقا و غربا ومن أحيائها المترامية أضحى أنصار ” أسود الأطلس” من مختلف الفئات العمرية يؤثثون مدرجات مركب محمد الخامس التي إكتست باللونين الأحمر و الأخضر .

ولحدود كتابة هذه الأسطر، أي خمس ساعات قبل إعطاء صافرة الانطلاق، امتلئ ملعب “دونور” أو “الرعب” بنسبة 25 بالمائة، حيث ما زالت الجماهير تتقاطر فرادى وجماعات مرددة شعارات النصر وكأنها تعيش على إيقاع عيد يتطلع خلاله المواطنون المغارب لاشعال فتيل فرحة مستحقة وخلق إحتفالية تعيد الى الأذهان احتفاليات مونديالات 1970 و 1986 و 1994 و 1998 و 2018 .

وعند الحديث عن “دونور”، لا بد من الوقوف لحظة لاستعادة شريط الذكريات الرياضية الخالدة التي ميزت هذا الملعب الأسطوري ، الذي كان شاهدا على آخر محطتين عالمتين للمنتخب الوطني المغربي، حيث الظهير الايسر الدولي المغربي عبد الكريم الحضريوي خير شاهد على ذلك، كيف لا وهو صاحب التمريرتين الحاسمتين اللتين أهلتا “الأسود” إلى كأسي العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية و1998 في فرنسا.

لطالما اعتبرت الجماهير البيضاوية ، و المغربية على عموما، ملعب مركب محمد الخامس،بأنه “ملعب للرعب” بما تحمله الكلمة من معنى ، بفعل الهالة التي يتمتع بها، والهيبة التي يملكها هذا الصرح التاريخي . ويخوض المنتخب الوطني المغربي، غمار هذه المباراة الحاسمة، متسلحا بعاملي الأرض والجمهور للظفر بتذكرة العبور إلى كأس العالم ومواصلة حلم العودة إلى المشاركة في هذه التظاهرة الكروية العالمية.

وتحرص الجماهير المغربية ، كعادتها، على مؤازرة المنتخب المغربي في هذه المحطة الفاصلة للتأهل إلى مونديال 2022 ، حيث شهدت عملية بيع تذاكر مباراة الإياب في الدار البيضاء، إقبالا كبيرا من طرف الجماهير، مما يعكس حجم وأهمية هذه المواجهة الكروية والتاريخية بالنسبة لعشاق كرة القدم، إذ يرتقب أن تجرى المباراة بشبابيك مغلقة ما يعني أن مركب محمد الخامس سيستقطب ازيد من 40 ألف متفرج.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد اعلنت إلى كافة الجماهير التي ستحضر المباراة أن أبواب مركب محمد الخامس ستفتح بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال.، مشددة على أنها “لن تسمح للقاصرين الولوج إلى الملعب إلا إذا كانوا مصحوبين بمرافق، وذلك بحسب القوانين الجاري بها العمل”. وفي سياق متصل، دعا لاعبو المنتخب الوطني المغربي، الجماهير المغربية إلى مساندتهم والتواجد بكثرة في إياب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 أمام الكونغو الديمقراطية. وأكد اللاعبون في خرجاتهم، سواء الإعلامية أو عبر حساباتهم في منصات التواصل الاجتماعية، أنهم يعولون كثيرا على الحضور الجماهيري في الإياب، ودعم المغاربة لهم في الملعب.

وجدير ذكره أن السلطات الأمنية في مدينة الدار البيضاء ،شرعت منذ صباح اليوم الثلاثاء ، في نشر أجهزتها تحسبا لهذه المباراة المصرية ، حيث تمت تعبئة أزيد من 4000 عنصر أمن لتأمين هذه المباراة ، التي ستجرى بشبابيك مغلقة ،و تشهد حماسا و إقبالا جماهيريا منقطع النظير . ويحتاج المنتخب الوطني إلى الفوز في هذه المباراة، من أجل ضمان التأهل لنهائيات كأس العالم، للمرة الثانية على التوالي، والسادسة في تاريخ المغرب. وكان التعادل الإيجابي (1-1) قد حسم مواجهة منتخب المغرب مع مضيفه الكونغو الديمقراطية، في المباراة التى جمعتهما يوم 25 مارس الجاري ، على ملعب “الشهداء” بمدينة كينشاسا، فى ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني