رئيس الريال السابق “يهاجم” بيريز ويتحدث عن إمكانية ضم صلاح ومحرز

أكد رامون كالديرون الرئيس الأسبق لنادي ريال مدريد الإسباني أن ثمة صعوبة في انضمام النجمين العربيين محمد صلاح ورياض محرز للريال في الوقت الحالي بسبب المتاعب المادية التي فرضت نفسها فضلاً عن الفارق الكبير في العائدات بين الدوري الإنجليزي ونظيره الإسباني.

وانتقد كالديرون، في مقابلة تصريحات صحفية اليوم الخميس بعض سياسات الرئيس الحالي للنادي فلورنتينو بيريز، كما اعتبر بقاء نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة كان خطأ كبيراً.

وعما إذا كان نادي ريال مدريد من أكثر الأندية تضرراً بسبب الجائحة، قال كالديرون: «كثير من الناس لا يعلمون أن ريال مدريد ليس مؤسسة ربحية وليس لدينا مساهمون. نعتمد على نظامنا الخاص واقتصادنا الخاص. يمكنني القول إن خسارة النادي راوحت بين 150 و160 مليون يورو فقط بسبب غياب الجماهير عن المباريات، وهذا يعتبر مبلغاً ضخماً جداً. نادينا لا يجني أموالاً بل يستثمر ولديه العديد من الاستحقاقات مثل دفع الرواتب. لذا بالتأكيد، النادي تأثر كثيراً بالجائحة، وأعتقد أن العديد من اللاعبين تقبلوا تخفيض الرواتب. نتمنى أن ينتهي أثر الجائحة سريعاً، وإلا سنعاني مشاكل ضخمة ليس فقط في كرة القدم بل على مستوى حياتنا العامة».

وعن تقييمه لأداء الرئيس الحالي فلورنتينو بيريز، أفاد كالديرون «على مستوى النتائج لا شك أنه قام بعمل ناجح. صحيح أنه لم يحرز لقب الدوري سوى مرتين لكن على مستوى دوري أبطال أوروبا كان النجاح حاضراً بقوة. لكنني أعتقد أنه قام بخطأ كبير مع كريستيانو رونالدو. ربما أنا منحاز في هذا الأمر لأن كريستيانو وقع في عهدي، لكن واحدة من أبرز عيوب بيريز أنه لا يتقبل النصائح التي تصله».

وأضاف «موضوع آخر أخطأ به بيريز، حيث بدأنا إعادة بناء ملعبنا والكلفة قد تصل إلى مليار يورو، وهذا سيكون عائقاً أمام التعاقد مع مزيد من اللاعبين. ولهذا، أعتقد أن ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي لم يتعاقد مع أي لاعب في الصيف. لذا، سنعاني بالتأكيد. لكن على مستوى النتائج قام بيريز بعمل جيد».

وعن الموقف المناسب الذي كان سيتخذه في موضوع ميسي لو كان هو رئيساً لبرشلونة، قال: «عليك تقبل فكرة أن اللاعب لا يريد الاستمرار في فريقك. هنا يجلس الطرفان ويبحثان عن مخرج جيد لكليهما وأن يحصلا على حصتيهما في الأموال. يجب القول لميسي إنك قدمت الكثير لبرشلونة وكنا سعداء بوجودك وتستحق أن تقرر مستقبلك. فعلت ذلك سابقاً مع البرازيلي روبينيو. لكن، أعترف أن ثمة صعوبة على رئيس برشلونة بأن يقول ذلك لميسي. ربما أخطأ اللاعب في الطريقة التي تعاطى بها مع ناديه لأنه سمع لاستشارة والده، وهذا الأمر يحدث كثيراً لأن بعض اللاعبين يفتقدون الاحترافية، ويجب عليهم التعاطي من خلال وكلاء محترفين».

وعما إذا كان من الممكن أن يلعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أو الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي لريال مدريد، أوضح كالديرون: «لا شك أن صلاح ومحرز لاعبان كبيران لكن النقطة هنا تكمن بالمال. على سبيل المثال ناد مثل ليفربول أو أي ناد آخر في الدوري الإنجليزي يتفوق في الحصول على العائدات على أي ناد آخر في الدوري الاسباني، فحقوق النقل التلفزيوني أعتقد أنها تزيد 3 أمثال في الدوري الإنجليزي عنه في الدوري الإسباني. بالتأكيد، الأمر يعود أيضاً إلى اللاعب نفسه فهو صاحب القرار. اللاعب الذي يريد المغادرة لا يمكنك إجباره على البقاء، وهنا النقطة الأهم بأن تعرف بماذا يشعرون وما أفكارهم بخصوص المستقبل».

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني