هل ينضم نهضة بركان لقائمة الأندية المغربية المتوجة قاريا ؟

يستعد فريق نهضة بركان لمواجهة بيراميدز المصري مساء يوم غد، برسم نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وعينه على التتويج باللقب الذي ضاع منه الموسم الماضي.

ويملك الفريق البرتقالي فرصة ذهبية للظفر باللقب القاري خاصة أن مباراة النهائي ستجرى بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وهو الملعب الذي شهد تتويج البركانيين بأول لقب في مشوارهم الكروي حينما فازوا قبل سنتين في نهائي كأس العرش على وداد فاس بركلات الترجيح.

ولاشك أن مباراة نهائي كأس الكاف تختلف تماما عن نهائي كأس العرش، إذ أن خصم بركان لا يستهان به ويعتبر من أقوى الأندية المصرية في الوقت الراهن بعد العملاقين الأهلي والزمالك، وينبغي على أبناء المدرب طارق السكتيوي أن يخوضوا المباراة دون استصغار المنافس الذي يحلم بدوره بأول تتويج في مشواره الكروي، مع العلم أن بيراميدز ضمن احتلال المركز الثالث “على الأقل” في الدوري المصري على بعد جولة وحيدة من نهايته، وهو المركز ذاته الذي أنهى به نهضة بركان موسمه في البطولة الاحترافية.

يشار إلى أن نهضة بركان يخوض يوم غد ثاني نهائي قاري في مشواره الكروي، بعدما خسر نهائي الموسم الماضي في المسابقة ذاتها أمام الزمالك المصري بالركلات الترجيحية.

وسيعتمد الفريق المغربي في مباراة الغد على قوته الهجومية الضاربة بوجود الثنائي محسن ياجور وزكرياء حدراف مدعمين بصانع الألعاب الأنيق حمدي لعشير، دون أن نغفل صلابة خط الوسط بقيادة العربي الناجي وزيد كروش وبكر الهلالي، كما يعتبر خط دفاع بركان أحد أقوى أسلحة النادي بوجود لاعبين أمثال اسماعيل المقدم والبوركينابي يوسوفو دايو إضافة لعنصري الخبرة الظهيرين عمر نمساوي ومحمد عزيز، أما حراسة المرمى فيعتبر زهير لعروبي صمام الأمان وحارس عرين فرسان الشرق.

وفي حال تتويج نهضة بركان باللقب القاري، سيكون بذلك سابع نادي مغربي يتوج بلقب إفريقي بعد أندية الرجاء (8 ألقاب ) والوداد ( 5 ألقاب ) والجيش الملكي (لقبان) والمغرب الفاسي (لقبان) الكوكب المراكشي (لقب) والفتح الرباطي (لقب).

وستنطلق مباراة نهضة بركان وبيراميدز في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم غد الأحد.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني