محكمة أسترالية تنظر في طعن ديوكوفيتش الرافض للتلقيح الإجباري ضد كورونا

ستنظر محكمة أسترالية الإثنين المقبل، في الاستئناف الذي قدمه محامو لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد إلغاء تأشيرته لدخول البلاد بإعفاء طبي يسمح له بالمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، حسبما أفادت قناة (إي بي سي) المحلية.

وبعد جلسة استماع أولية سريعة، طلب قاضٍ في محكمة ملبورن، من كلا الطرفين تقديم حججهما خلال عطلة نهاية الأسبوع، على أن يتم النظر فيها يوم الإثنين، بحسب نفس المصدر.

ولن يتم ترحيل المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، حتى يتم البت في الاستئناف بالمحكمة وسيظل، في الوقت الحالي، مقيما في فندق بالمدينة دون إمكانية مغادرة المبنى.

وحصل حامل لقب أستراليا المفتوحة، والذي يرفض الكشف عما إذا كان قد تم تطعيمه ضد كوفيد -19 أم لا، على إعفاء طبي لدخول البلاد، لكن حالة الاستياء التي ترتبت على هذا الإجراء دفعت السلطات إلى التراجع وإلغاء تأشيرة اللاعب البالغ من العمر 34 عاما.

وأكدت قوات الحدود الأسترالية في بيان إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش، المعروف بمعارضته للتطعيم الإلزامي ضد كوفيد-19، بحجة أن “غير المواطنين الذين ليس لديهم تأشيرة سارية عند الدخول أو أولئك الذين ألغيت تأشيرة دخولهم، سيجري توقيفهم ثم ترحيلهم من أستراليا”.

وأكد البيان أن ديوكوفيتش “لم يقدم أدلة كافية للإيفاء بمتطلبات دخوله إلى أسترليا وبالتالي تم إلغاء تأشيرته”.

وكان أحد عناصر فريق “نولي” قد قام بملء استمارة طلب تأشيرة الدخول بشكل خاطيء، دون أن يضع في الحسبان حصوله على استثناء، يتم منحه لعدم الملقحين.

يشار إلى أن التطعيم إجباري لدخول أستراليا، ولكن هناك إعفاءات مؤقتة تُمنح للأشخاص الذين يعانون من “حالة طبية خطيرة”، والذين لا يمكن تطعيمهم لأنهم أصيبوا بفيروس كورونا المستجد في الأشهر الستة السابقة أو تعرضوا لرد فعل سلبي تجاه اللقاح، بين أسباب أخرى.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني