للمرة السادسة .. ديوكوفيتش يتوج بجائزة المصنف الأول عالميا

تسلم النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأحد جائزة المصنف الأول عالمياً بنهاية العام، وذلك على هامش بطولة الأساتذة الختامية التي تحتضنها لندن خلال الفترة من 15 وحتى 22 نوفمبر الجاري.

ويتفوق اللاعب البلقاني بفارق أكثر من 2000 نقطة على غريمه التقليدي والمصنف الثاني عالمياً، الإسباني رافائيل نادال، ليؤمن المركز الأول وهو في صدارة التصنيف.

وكان صاحب الـ33 عاماً قد تم استقباله على ملعب (O2 Arena) في لندن بمقطع فيديو يُذكر بعدد المرات التي حقق فيها اللاعب هذا الإنجاز، ورغم غياب الجماهير بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أنه رفع الجائزة وقام بتقبيلها وهو مرتدياً الكمامة.

وقال اللاعب الصربي في كلمته عقب استلام الجائزة «فخور للغاية. هناك الكثير من المشاعر الإيجابية بعد كل هذا العمل الجماعي الكبير. أنا سعيد، ولكن هناك أيضاً مشاعر بداخلي لما سار عليه الموسم».

ويتربع «نولي»، الذي سيستهل مشواره في لندن يوم الاثنين أمام الأرجنتيني دييغو شوارتزمان، على صدارة التصنيف على مدار 294 أسبوعاً، ويقترب بشكل أكبر من معادلة الرقم القياسي للأسطورة السويسري روجر فيدرير، الذي سيطر على المرتبة الأولى على مدار 310 أسابيع.

وفي حالة بقاء ديوكوفيتش في المركز الأول، سيتخطى الأسطورة السويسري في مارس 2021.

وتعد هذه المرة السادسة التي ينهي فيها ديوكوفيتش الموسم في المركز الأول بعد أعوام 2011 و2012 و2014 و2015 و2018، ليفض الشراكة مع غريميه الحاليين فيدرير ونادال، ويعادل رقم الأسطورة الأمريكي السابق بيت سامبراس.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني