عمدة مارسيليا يعرض ملعب المدينة للبيع

قرر عمدة مارسيليا، بينوا بايان، طرح ملعب كرة القدم الموجود في المدينة للبيع، وهو ملعب «فيلودروم» الشهير الذي يخوض عليه فريق أولمبيك مارسيليا مبارياته، نظراً لأنه يراه «إهداراً» لأموال المدينة.

ويقول بايان في مقطع فيديو نُشر على حسابه على موقع فيسبوك: «أريد بيعه لأنه إهدار أموال. سأفعل ذلك إذا وجدت مشترياً»، مبرراً ذلك بأن مجلس المدينة مثقل بالديون، وشدد على أن «خزينة المدينة شبه فارغة».

وقال: «سأفعل إذا وجدت مشترياً. وسأتمكن في الأشهر والسنوات القادمة من العثور على مشترٍ».

وتبلغ كلفة الملعب 15 مليون يورو سنوياً، بينما يتقاضى مقابل إيجار من نادي أولمبيك مرسيليا 5 ملايين يورو فقط في الموسم الواحد. ويبلغ دين البلدية 1.54 مليار يورو، أي ما يعادل 1.812 يورو لكل مواطن.

ويتزامن إعلان رئيس البلدية مع أزمة خطيرة يعيشها نادي أولمبيك، الذي شهد السبت الماضي يوماً أسود عندما اقتحم العشرات من المشجعين مركز التدريب احتجاجاً على الإدارة، وعلى وجه الخصوص، الرئيس جاك هنري إيرو.

وتسببت أعمال الشغب في أضرار مادية جسيمة، وأصيب 7 من رجال إنفاذ القانون، كما تعرض المدافع الإسباني ألفارو غونزاليث لإصابة في ظهره.

وتقدم المدير الفني البرتغالي أندريه فيلاش بواش، الذي يقود الفريق منذ بداية الموسم الماضي، الثلاثاء، باستقالته لعدم موافقته على السياسة الرياضية للنادي، البعيد عن المراكز الأولى في جدول الدوري الفرنسي.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني