رونالدو يبدأ رحلة البحث عن رقمه المفضل “7”

يبحث النجم كريستيانو رونالدو عن رقمه المحبب «7» خلال الثلاث مباريات التي سيخوضها المنتخب البرتغالي بدءاً من الأربعاء المقبل، حيث يقف حالياً على بعد 7 أهداف من معادلة رقم الهداف التاريخي للمنتخبات الإيراني علي دائي، الذي اعتزل اللعب وفي حصيلته 109 أهداف مع منتخب بلاده.

وبتحقيق رونالدو لهذا الرقم، سيكون هناك رقم قياسي جديد في انتظاره وهو الوصول لـ777 هدفاً رسمياً سجلها خلال مسيرته الحافلة، حيث إن النجم البرتغالي، وفقاً لموقع (ترانسفير ماركت)، خاض 1054 مباراة رسمية أحرز خلالها 770 هدفاً مع جميع الأندية التي لعب لصفوفها، وهي سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس وأيضاً مع منتخب «البحارة».

ونجح رونالدو في تسجيل 102 هدف مع منتخب البرتغال، ويأمل خلال المباريات الثلاث المقبلة في معادلة رقم علي دائي، خصوصاً أن المنتخبات التي سيواجهها تعد خصوماً سهلة نسبياً.

وسيواجه منتخب «البحارة» نظيره الأذري أولاً في 24 من الشهر الجاري في تورينو ثم صربيا في 27 من نفس الشهر في بلجراد وأخيراً لوكسمبورج في 30 مارس/آذار الجاري على ملعبه.

وفي عمر الـ36، لا يرغب رونالدو في تفويت فرصة توسيع أسطورته مع المنتخب الوطني، والذي شارك معه للمرة الأولى وهو في سن الـ18 وتحديداً في 20 أغسطس/آب من عام 2003 أمام منتخب كازاخستان.

وسجل «صاروخ ماديرا» أول أهدافه مع البرتغال في 12 يونيو/حزيران من عام 2004 في المباراة الافتتاحية بين منتخب بلاده واليونان في بطولة «يورو 2004»، وهي المباريات التي تكررت لاحقاً في نهائي البطولة والتي فاز بلقبها اليونانيون.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني