رونالدو الأفضل في أوروبا في العقد الأخير.. وصلاح يتصدر إفريقياً

اختير مهاجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العقد الأخير في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حسب تصنيف الاتحاد العالمي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS)، بينما كان الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان)، هما الأفضل في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول).

وتقدم رونالدو، الذي أصبح أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ كرة القدم، على قائد ريال مدريد سرخيو راموس، وحارس بايرن ميونيخ مانويل نوير، في قائمة هذا التصنيف.

وفي الوقت نفسه، تصدر ميسي ونيمار تصنيف الكونميبول، متقدمين على لاعب برشلونة السابق، البرازيلي داني ألفيش.

رونالدو. (غيني)

وتصدر المصري محمد صلاح جدول الترتيب الأفريقي متقدماً على السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز، بينما أفضل لاعبة في القارة السمراء هي مهاجمة برشلونة النيجيرية أسيسات أوشوالا.

محمد صلاح.(غيتي)



وتصدر الكوري الجنوبي سون هيونج مين قائمة أفضل لاعبي آسيا متقدماً على الياباني كيسوكي هوندا والسعودي سالم الدوسري، بينما تتصدر اليابانية هوماري ساوا والأسترالية سامانثا كير واليابانية ساكي كوماجاي قائمة النساء.



وعلى مستوى الكرة النسائية أوروبياً، فإن أفضل لاعبات في يويفا هن الألمانية دزينيفر ماروزان والنرويجية آدا هيجربيرج والفرنسية ويندي رينارد؛ ومن الكونميبول البرازيليتان مارتا وكريستين وفورميجا.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني