ديوكوفيتش يراهن على سلاح “الطقس” لهزم نادال!

اعتبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، أن الإسباني رافائيل نادال (الثاني) هو المرشح الأوفر حظاً في نهائي رولان غاروس الذي سيخوضه غداً الأحد أمامه، لكنه أشار إلى أن الأحوال الجوية في هذه النسخة المقامة في الخريف، على غير المعتاد، قد تمنحه هو خيارات للفوز.


وبعد فوزه على اليوناني ستيفانوس تيستيباس في نصف نهائي البطولة الكبرى، قال اللاعب الصربي عن نادال «لقد فاز هنا مرات عديدة لدرجة أنني لا أعتقد أن هناك أي بطل يمكنه تكرار ذلك. لكن الظروف هذا العام مختلفة عنها في مايو ويونيو، وهذا قد يمنحني خيارات للفوز».


وأضاف أن «الظروف مختلفة عن المعتاد، سنرى كيف سيكون أسلوبنا في اللعب يوم الأحد، وفقاً لدرجات الحرارة التي تؤثر بشكل كبير على اللعب وارتداد الكرة. وكذلك الرياح والرطوبة».


وكما يقول نادال مراراً، فإن البرودة والرطوبة تحد من ارتداد الكرة، ما يجعل لعب الإسباني أقل خطورة.

ديوكوفيتش. (أ ب)



وأشار الصربي إلى أنه سيستشهد أيضاً بالمرة الوحيدة التي فاز بها في رولان غاروس على نادال، في ربع نهائي 2015.


وقال «إنها المباراة التي سأستخدمها كمرجع، سأحاول استخلاص النتائج لتطوير التكتيك الذي سألعب به».


واعتبر ديوكوفيتش أن نادال هو «منافسه الأكبر»، والذي خاض أمامه أكبر عدد من المباريات (55 مواجهة) ولعب ضده «العديد من المباريات النابضة بالحياة».

وقال الصربي عشية المباراة «نحترم بعضنا كثيراً وعندما نواجه بعضنا يكون هناك دافع لبذل أفضل ما لدينا. نحن نعلم أنه يجب أن نكون على أعلى مستوى لقياس أنفسنا. لدينا خبرة كافية للتعامل مع هذا النوع من المباريات بهدوء أعصاب».

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني