حجر صحي صارم في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الثلاثاء، عن برنامج الحجر الصحي للبطولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو البرنامج الذي وصفته الحكومة الأسترالية بأنه الأكثر صرامة في العالم.

وتنطلق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس (إحدى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى)، في 8 فبراير المقبل وتستمر حتى يوم 21 من الشهر ذاته، حيث تقام البطولة بعد 3 أسابيع من موعدها المعتاد.

وقالت ليسا نيفيل وزيرة الشرطة والخدمات الطارئة، إن نحو 1200 شخص ما بين لاعبين ومسؤولين وداعمين للاعبين في البطولة، سيصلون إلى المدينة ابتداءً من يوم الخميس المقبل.

وسيخضع المشاركون للحجر الصحي في 1 من 3 فنادق، كما تم تحذيرهم من عقوبات صارمة بما في ذلك عقوبات جنائية محتملة في حالة انتهاك قواعد الحجر.

وسيكون بمقدور اللاعبين مغادرة غرفهم لمدة تصل إلى 5 ساعات يومياً، وذلك من أجل التدريب أو تلقي العلاج وذلك لتقليل مخاطر التعرض للإصابة.

وسيخضع اللاعبون لفحوص كورونا كل يوم خلال تواجدهم في الفندق، كما سيتم فحصهم في حال ظهور أي أعراض.

وتنص قواعد الحجر الصحي أيضاً على نقل أي شخص تأتي عينته إيجابية في فحوص كورونا أو أي شخص مخالط، إلى فندق صحي، ولن يتم السماح له بالمشاركة في البطولة حتى تأتي عينته سلبية.

وأضافت نيفيل: «نحن نتوقع أن أي لاعب تنس يصل إلى هنا فإنه من المحتمل أن تكون عينته إيجابية».

وتابعت: «تم تصميم قواعدنا حول تلك الاحتمالات وكيف نضمن عدم وجود خطر على المجتمع في حالة كانت هناك عينة إيجابية، وضعنا أقوى وأكثر القواعد صرامة في منافسات التنس حول العالم».

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني