برشلونة يكشف سبب انضمامه إلى دوري السوبر

انضم برشلونة إلى الفرق الـ12 المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي الوليدة، بدافع عدم الاستقرار الذي يخيم حالياً على النموذج الاقتصادي لكرة القدم الأوروبية بسبب جائحة كوفيد-19.

وأعلن النادي الإسباني عبر بيان أن الأعضاء المؤسسين، بينهم ريال مدريد وأتلتيكو مدريد من إسبانيا أيضاً، سعوا نحو «الارتقاء بجودة ومستوى البطولات الأوروبية القائمة، وخاصة، تشكيل مسابقة بحضور أفضل الفرق واللاعبين ليتنافسوا في ما بينهم بشكل أكثر»

وأنشئ دوري السوبر الأوروبي من منطلق أن يكون أفضل بطولة على مستوى الأندية في العالم.

وتشمل الأندية المؤسسة كلاً من برشلونة وميلان وأرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسي وإنتر ميلان ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام هوتسبر، على أن توجه الدعوة لثلاثة فرق أخرى للمشاركة في النسخة الأولى التي تبدأ في أقرب وقت ممكن.

وأوضح البرسا أن هذه الأندية «تنتظر إجراء اتصالات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) والاتحاد الدولي (فيفا) من أجل إيجاد أفضل حلول لدوري السوبر ولكرة القدم العالمية ككل».

واعتبرت هذه الأندية أن الجائحة كشفت أن «المنظور الاستراتيجي والرؤية التجارية ضروريان لاكتساب مزيد من القيمة والمساعدات لصالح كرة القدم إجمالاً».

وأوضح النادي الكتالوني أن الأشهر المنصرمة شهدت «حواراً مكثفاً مع الاتحادات حول مستقبل تكوين بطولات أوروبية» وتعتقد الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي أن الحلول المقترحة من قبل الجهات المنظمة «لا تسوي الملفات البارزة التي تبدأ من الحاجة لإجراء مباريات مرتفعة المستوى وكذا تحقيق عائدات مادية إضافية من أجل الوسط الكروي».

وسيقوم شكل البطولة على مشاركة 20 فريقاً، الـ15 المؤسسين للبطولة، بالإضافة إلى 5 أندية ستتأهل سنوياً وفقاً لأدائها، وستلعب المباريات وسط الأسبوع احتراماً لجدول مباريات البطولات المحلية، بينما ستكون شرارة انطلاق النسخة الأولى في أغسطس المقبل.

وسيتم تقسيم الأندية الـ20 على مجموعتين، وستخوض بينها مباريات ذهاب وإياب، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى تلقائياً لربع النهائي، بينما صاحبا المركزين الرابع والخامس سيخوضان دوراً فاصلاً (بلاي أوف) من مباراتين، بينما سيكون النهائي في مايو من مباراة واحدة على ملعب محايد.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني