بالفيديو.. الإعلامي عمرو أديب يقدم بلاغا للنائب العام ضد الأهلي بسبب تهنئة أبوتريكة بعيد ميلاده!

هاجم الإعلامي المصري، عمرو أديب، النادي الأهلي لتقديمه تهنئة للاعبه السابق، محمد أبو تريكة، بمناسبة عيد ميلاده، عبر الحساب الرسمي للنادي على موقعي تويتر وفيسبوك.

وقال أديب خلال برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، مساء أمس الاثنين، إن أبو تريكة داوم على زيارة أهالي من وصفهم بالإرهابيين، مضيفا “وعمره (وأبدا) ما كتب عزاء لضابط شرطة توفي على أيدي الإرهابيين”.

وطالب الإعلامي المقرب من السلطة المصرية النادي الأهلي بإصدار بيان يوضح فيه أسباب التهنئة “لشخص مدرج على قوائم الإرهاب بحكم قضائي”، واصفا أبو تريكة بالفاقد لحسن السمعة بموجب قرار الإدراج.

واستطرد الإعلامي المصري “وأنا أبلغ النائب العام ضد صفحة الأهلي لتكريمها لأبو تريكة”، موضحا أن النادي الأحمر إما أنه قرر تخطي القانون أو أنه أصبح فوق الجميع.

يذكر أنه في مارس الماضي أيدت محكمة النقض إدراج 1529 شخصا على قوائم الإرهاب، من بينهم أبو تريكة، لمدة 5 سنوات تبدأ من وقت إصدار قرار الإدراج الصادر عام 2018.

وكانت محكمة جنايات قررت في يناير 2017 إدراج اللاعب على قوائم الإرهاب لاتهامه بتمويل جماعة الإخوان المسلمين.

وبموجب قانون تنظيم قوائم التنظيمات الإرهابية لسنة 2015، تشمل العقوبات على المدرجين على قوائم الإرهاب وضعهم على قوائم ترقب الوصول بالمطارات ومصادرة جوازات سفرهم وتجميد أصولهم المالية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على هجوم أديب ضد أبو تريكة والنادي الأحمر، وتبارى عاشقو “الماجيكو” في الهجوم المضاد على الإعلامي المصري المحسوب على السلطة، داعين لمقاطعة برنامجه.

المصدر: “الجزيرة”

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني