استدعاء ابنتي مارادونا للإدلاء بشهادتيهما حول ملابسات وفاته

عاد القضاء الأرجنتيني لاستدعاء ابنتي الأسطورة الكروية الراحل دييغو أرماندو مارادونا للإدلاء بشهادتيهما في القضية التي يجري فيها التحقيق في ملابسات وفاته، حسبما أفادت مصادر قانونية.

ويجب أن تمثل جانا وجيانينا مارادونا يومي الخميس والجمعة على التوالي في مكتب المدعي العام في مدينة سان إيسيدرو التابعة لمنطقة بوينس آيرس، المكلف بإجراء التحقيق.

وترغب النيابة في معرفة المزيد من جانب الابنتين المعترف بهما بعد المثول سابقاً أمامها في إطار التحقيق في احتمالية وقوع إهمال من جانب الفريق المعالج لمارادونا الذي توفي في 25 نوفمبر الماضي.

وأعلنت النيابة أيضاً إدراج عضوين آخرين من الطاقم الطبي المشرف على علاج النجم الأرجنتيني، نانسي فورليني وماريانو بيروني، ضمن المتهمين بالتورط في «القتل الخطأ»، في ضوء استنتاجات توصلت إليها بعد فحص أجهزة الهاتف الخليوي التي تعود إلى اللاعب السابق.

وكان القضاء الأرجنتيني قد بدأ يوم الجمعة الماضي في فحص هاتفين خلويين لمارادونا لكشف مزيد من الملابسات حول أسباب وفاته.

ويقوم مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو بالتحقيق في تصرفات جراح الأعصاب ليوبولدو لوكي، والطبيبة النفسية أوجستينا كوساشوف، والطبيب النفسي كارلوس دياز، والممرضة ديانا جيزيلا مدريد والممرض ريكاردو ألميرون.

وكان قد تم إدخال مارادونا (60 عاماً)، إلى عيادة في مدينة لا بلاتا في 2 نوفمبر 2020 بسبب فقر الدم والجفاف وبعد يوم واحد تم نقله إلى مصحة في مدينة أوليبوس في بوينس آيرس، حيث أجرى عملية جراحية على يد لوكي بسبب ورم دموي تحت الجافية.

وفي 11 نوفمبر، خرج من المصحة، ولكن مع الإقامة في المنزل لمواصلة العلاج.

وفي 25 نوفمبر، توفي في منزل خاص في ضواحي بوينس آيرس، وخلص تشريح الجثة إلى وفاته نتيجة «وذمة الرئة الحادة الثانوية لتفاقم قصور القلب المزمن».



ووفقاً لنتائج تحليلات السموم التي أجريت، فإن بطل العالم 1986 مع الأرجنتين في المكسيك لم يكن لديه كحول أو مخدرات في جسمه.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني