إطلاق سراح رئيس برشلونة السابق بارتوميو ومساعده بكفالة

قررت القاضية التي تنظر قضية (بارسا جيت) اليوم إطلاق سراح لرئيس برشلونة السابق جوسيب ماريا بارتوميو ومساعده خاومي ماسفيرير، واللذين تمسكا بحقهما في عدم الإدلاء بشهادتهما، مثلما فعلا خلال الساعات الأخيرة حين كانا تحت تصرف الشرطة.



وكشفت المحكمة العليا في كتالونيا أن قاضية الدائرة الـ13 بمدينة برشلونة، أليخاندرا خيل، منحت بارتوميو وماسفيرير، اللذين تدور التحقيقات حولهما بشأن تهم فساد إداري ومالي، إطلاق سراح بكفالة.



كما قررت القاضية رفع حالة السرية عن القضية، التي تم تمديدها 6 مرات، والتي يتواجد فيها برشلونة كمتضرر وليس كمتهم، حسبما أكدت مصادر قضائية لـ(إفي).



ونقل بارتوميو وماسفيرير، اللذين لم تطالب النيابة العامة باتخاذ أي إجراءات احترازية بحقهما، صباح اليوم إلى مجمع محاكم برشلونة، حيث وضعا تحت تصرف القضاء، بعد أن ألقت قوات الأمن الكتالونية (موسوس داسكوادرا) القبض على الاثنين أمس برفقة مدير عام النادي أوسكار جراو ورئيس الخدمات القانونية رامون جوميز بونتي وتفتيش مكاتبهم في النادي.



وقرر الرباعي التزام الصمت وعدم الإدلاء بشهاداتهم أمام الشرطة، وأُطلق سراح جراو وجوميز بونتي، بينما أمضى بارتوميو وماسفيرير الليلة في قسم الشرطة.



وتواجه الإدارة السابقة لبرشلونة اتهامات بتعاقدها مع شركة لتنفيذ حملة تشهير عبر شبكات التواصل الاجتماعي لأفراد وكيانات لا تدعم مجلس إدارة النادي السابق بقيادة بارتوميو.



وقامت تلك الشركة بنشر انتقادات ضد لاعبي الفريق ومدربيه، ومن بينهم قائد البلوغرانا ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه وزميلهما السابق تشافي هيرنانديز، وكذلك المدير الفني الأسبق بيب غوارديولا، ما تسبب في حالة من الجدل الواسع، وتسبب الأمر أيضاً في استقالة 6 من أعضاء مجلس إدارة بارتوميو، الذي اضطر لتقديم استقالته عقب حملة لسحب الثقة منه ومجلس إدارته، بعدما استمر في منصبه نحو 7 أعوام.



وستقام انتخابات رئاسة في برشلونة في السابع من مارس الجاري، ويعد أبرز المرشحين لتولي رئاسة النادي هو الرئيس الأسبق جوان لابورتا.

تعليقات الزوّار (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني